+
آخر

ملصق الحصان المطلوب


صورة

اسم: الحصان
أسماء أخرى: الحصان المنزلي
الاسم اللاتيني: Equus ferus caballus
فئة: الثدييات
حجم: 50 سم - 200 سم
الوزن: 100 كجم - 1200 كجم
عمر: 20 - 50 سنة
تبدو: البني والأسود والأبيض ، المحمر
إزدواج الشكل الجنسي: نعم
نوع التغذية: العاشبة (العاشبة)
طعام: القش ، القش
انتشار: في جميع أنحاء العالم
الأصل الأصلي: ربما آسيا
إيقاع النوم واليقظة: الشفق والليل
موطن: المروج والغابات الخفيفة والسهوب
أعداء طبيعيين: لا شيء (فقط للخيول المحلية)
النضج الجنسي: بعد 12-24 شهر
موسم التزاوج: يناير - مارس
الحمل: 350-400 يوم
حجم القمامة: 1 شبل
السلوك الاجتماعي: قطيع الحيوان
من الانقراض: لا
يمكن الاطلاع على مزيد من الملفات الشخصية للحيوانات في الموسوعة.

مثيرة للاهتمام حول الخيول

  • جميع الخيول المحلية هي في الأصل من خيول برية ، تم ترويضها من قبل البشر منذ أكثر من 5000 عام (Domestikation)
  • لعدة قرون قبل الثورة الصناعية ، كانت الخيول هي الوسيلة الأولى لنقل الخيول وتربية الحيوانات.
  • من خلال عيونهم ملقاة على الخيول الجانبية لديها رؤية بانورامية كاملة تقريبا. وبالمثل ، يمكنهم طي آذانهم. لذلك ، يكاد يكون من المستحيل التسلل على الحصان دون أن يلاحظها أحد.
  • في المصطلحات البيولوجية ، يشار إلى الحصان الذكر باعتباره الفحل ، والحصان الأنثى بمثابة فرس.
  • يمكن للخيول حديثي الولادة المشي بعد ساعات قليلة من الولادة. في الطبيعة ، هذه القدرة مهمة للغاية حتى لا تقع ضحية للحيوانات المفترسة.
  • يتم تصنيف الخيول وفقًا لمزاجها في خيول الجر ، ذات الدم الحار ونصف الدماء والأصيلة. هذا التصنيف لا علاقة له بدرجة حرارة الجسم للخيول! بالإضافة إلى ذلك هناك فئة إضافية من المهور (الخيول تحت 1.48 م)
  • بصفتك أحد سكان السهوب السابقين في آسيا الوسطى ، يمكن لبعض سلالات الخيول العيش بدون ماء لفترة طويلة حتى اليوم.
  • تعتبر الخيول المحلية حيوانات اجتماعية جدًا ، وبالتالي لا يجب أن تبقى وحدها. تشكل الخيول البرية دائمًا مجموعات صغيرة في البرية (من 5 إلى 25 حيوانًا)
  • يمكن تقدير عمر الخيول من حالة الأسنان. ومن هنا يقول المثل الشهير: "حصان هدية ، لا تنظر في فمك"


فيديو: زين معى الحصان و زين صاحبة فارسة الحصان بالملابس والحلى و الملصقات الرائعة. ملصق كبير لمحبي الخيول (كانون الثاني 2021).